تفسیر محبت

سنگ نوشته

تفسیر محبت

سنگ نوشته

مشخصات بلاگ

الذین جاهدوا فینا لنهدینهم سبلنا

آخرین مطالب
محبوب ترین مطالب

کلید واژه "فساد فی الارض"

سه شنبه, ۶ اسفند ۱۳۹۲، ۰۸:۳۵ ق.ظ

بسم الله


جالبه عبارت " فساد فی الارض" در داخل قرآن مثل یک زنجیر به هم پیوسته است


و اذا قیل لهم لا تفسدوا فی الارض

قالوا انما نحن مصلحون 


و اذا قیل لهم ءامنوا کما ءامن الناس

قالوا انؤمن کما ءامن السفهاء


و اذا لقوا الذین ءامنوا قالوا ءامنا

و اذا خلوا الی شیاطینهم قالوا انا معکم انما نحن مستهزءون

(آیات 11، 13 و 14 سوره بقره)


ولا تفسدوا فی الارض بعد اصلاحها

(و آیات بین آیه 56 و 85 سوره اعراف)

................................................


و اما داستان جناب قارون و مفاتح:  


ان قارون کان من قوم موسی

فبغی علیهم

و ءاتیناه من الکنوز

ما ان مفاتحه لتنوا بالعصبه اولی القوه


اذ قال له قومه:

 لا تفرح! ان الله لا یحب الفرحین

و ابتغ فیما ءاتک الله الدار الاخره

و لا تنس نصیبک من الدنیا

و احسن کما احسن الله الیک 

و لا تبغ الفساد فی الارض

ان الله لا یحب المفسدین


قال:

انما اوتیته علی علم عندی


اولم یعلم ان الله قد اهلک من قبله من القرون

من هو اشد منه قوه و اکثر جمعا

و لا یسئل عن ذنوبهم المجرمون


فخرج علی قومه فی زینته


 قال الذین یریدون الحیوه الدنیا: 

یا لیت لنا مثل ما اوتی قارون 

انه لذو حظ عظیم


و قال الذین اوتوا العلم: 

ویلکم ثواب الله خیر لمن ءامن و عمل صالحا

و لا یلقها الا الصابرون

(آیات سوره قصص)


بقیه داستان رو هم که خودتون می دونید

.................................


یک سری گزاره ها، رفتارها و نقل قول های بعضی از افراد

خیلی شبیه این گزاره های قرآنی هست


ادعای مصلح بودن

اینکه مردم سفیه هستن

اینکه اسرائیل رو به رسمیت می شناسن

.

.

ان شاءالله خدا همه مون رو به راه راست هدایت کنه


یاحق

موافقین ۰ مخالفین ۰ ۹۲/۱۲/۰۶
معرفت جو